الثلاجة ومعايير اختيار المناسب لمطبخك سيدتي

الثلاجة ومعايير اختيار المناسب لمطبخك سيدتي

موقع يلاقارن 3191

     الثلاجة أحد أهم الأجهزة الكهربائية في جميع المنازل في الوقت الحالي، و تعتبر من الأجهزة الأساسية و السلع المعمرة التي لا يمكن تأسيس أي منزل بدونها. وذلك لحاجة الإنسان المستمرة للطعام الطازج و المشروبات الباردة، و هناك العديد من الأسس التي على أساسها يتم اختيار الثلاجة المناسبة، من ضمن هذه الأسس عدد أفراد العائلة و الإمكانيات المادية، و المساحة المتاحة داخل المطبخ. و اليوم سنتحدث معا عن أهم المعايير التي يتم على أساسها اختيار الثلاجة المناسبة لكل أسرة و لكل منزل.

الثلاجة

ألوان الثلاجات:

      هناك العديد من الأحجام الكبيرة و المتوسطة و الصغيرة للثلاجات، و العديد من الألوان و الأشكال، و لكن عند اختيار لون الثلاجة على حسب ألوان باقي الأجهزة في المطبخ الخاص بك، و حسب ديكور المطبخ أيضا، فإذا قمتي باختيار اللون الأبيض يجب عليك التأكد من اختيار خامة تكون سهلة في التنظيف، أي خامة ملساء و ليست واسعة المسام أو متعرجة.

     إقرأ أيضا

العمر الافتراضي للثلاجات:

       يمكن تحديد العمر الافتراضي للثلاجات عن طريق العادات التي يقوم بها بعض الأفراد عند تنظيف ثلاجاتهم، فمثلا بعض الأفراد يقومون باستخدام السكين لإزالة الثلج الزائد من الثلاجة، و هذه الطريقة يمكن أن تؤدي إلى خرم الأنابيب التي يمر بها غاز الفريون، و بالتالي تقليل العمر الافتراضي الخاص بالثلاجة. و أيضا يعتمد العمر الافتراضي للجهاز على الماركة الخاصة به، لذلك يجب عند شراء جهاز معمر مثل الثلاجة السؤال عن الماركات الأفضل في السوق، لأننا نقوم بشراء هذه الأجهزة حتى تبقى لأطول فترة ممكنة. و يمكن أن يتم تنظيف الثلاجة بالوصفات الطبيعية و البعد عن المواد الكيمائية و ذلك للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى الاهتمام بقراءة الكتالوج الخاص بالثلاجة و الاهتمام بالصيانة الدورية.

طاقة الاستيعاب للثلاجة:

      طاقة الاستيعاب هي واحدة من أهم العوامل التي على أساسها يتم اختيار النوع المناسب من الثلاجات، بمعنى أنه يجب مراعاة حجم و عدد أفراد الأسرة قبل الإقبال على شراء نوع معين من الثلاجات، و ذلك لأنك إذا قمت بشراء ثلاجة أكبر من حجم أسرتك ستكلفك طاقة و كهرباء أزيد من اللازم، أما إذا أخذت ثلاجة أصغر من حجم أسرتك فستواجه صعوبة في عملية تخزين الطعام و توفير المشروبات الباردة لكي و لأسرتك. كما أن حجم الثلاجة يجب أن يكون مناسبا لمساحة المطبخ، فيجب أن يتم ترك مساحة جانبي الثلاجة و خلفها، و ذلك لسببين مهمين، أولهم أن الثلاجة بحاجة لترك مساحة حولها للتهوية حتى تعمل بشكل لائق، أما السبب الأخر هو المساعدة على سهولة التنظيف. كما يجب عليك أن تضع في حسبانك ترك مساحة مناسبة لفتح و إغلاق باب الثلاجة و سهولة التحرك أمامها.

     إقرأ أيضا

أنواع الثلاجات:

انواع الثلاجات

  • إذا كنت تبحث عن ثلاجة تقليدية، فالثلاجة ذات الفريزر العلوي ستكون أفضل و أمثل حل لك، و هي متوفرة في أحجام مختلفة.
  • أما إذا كانت المساحة بمنزلك صغيرة و تبحث عن ثلاجة سعتها كبيرة، فالثلاجة ذات الفريزر السفلي ستكون الحل الأمثل لمنزلك.
  • و إذا كنت من محبي الأناقة  و السعة الكبيرة، فثلاجة الباب الفرنسي هي الثلاجة التي ستلبي لك احتياجاتك مثل الوصول للمأكولات بسرعة كبيرة، و غيرها من المميزات.
  • و أخيرا إذا كنت تستخدم الفريزر بشكل كبير، فثلاجة الباب بجانب الباب، سوف توفر لك سعة الفريزر الكبيرة بالإضافة إلى الأناقة في شكلها و ألوانها.

إذا الخلاصة تكمن في أهم ثلاث نقاط يجب أن تضعهم في حسبانك و تحددهم قبل قيامك باختيار ثلاجة جديدة، هم:  

أولا : يجب أن تقوم بقياس أبعاد المكان المخصص للثلاجة في مطبخك ليساعدك في اختيار الحجم المناسب.

ثانيا : يجب أن تحدد السعة المناسبة لأسرتك فمثلا إذا كانت عائلتك كبيرة فأنت بحاجة لثلاجة كبيرة، و عدد مرات زيارتك للسوق تحدد حجم الثلاجة المناسبة لك، فيما معناه إذا كانت مشترياتك من فترة لأخرى بكميات كبيرة فأنت بحاجة لثلاجة سعتها كبيرة.

ثالثا : وجود بعض من المميزات الأساسية بالثلاجة مثل الوصول للمشروبات بشكل سريع دون الحاجة لفتح باب الثلاجة الرئيسي، و موزع المياه الباردة و موزع الثلج يوفران استهلاك الثلاجة عن طريق فتح بابها كثيرا. 

     إقرأ أيضا


مقالات مشابهة

اكتب تعليقك

اضغط هنا

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة لموقع يلاقارن.كوم 2017

Verification: b27d28bccaef4656