الانفرتر وتوفير اكثر من 60% من كهرباء التكييف شهريا

الانفرتر وتوفير اكثر من 60% من كهرباء التكييف شهريا

موقع يلاقارن 50308

ما هي تقنية الانفرتر ؟

    تعد تقنية الانفرترأحدث تطور للتكنولوجيا فيما يتعلق بالمحركات الكهربائية لكباس التكييف. حيث يتم استخدام الانفرتر للتحكم في سرعة محرك الكمبرسور ، وذلك لتنظيم درجة الحرارة بشكل مستمر. تحتوي وحدات الانفرتر على محرك متغير التردد يشتمل على انفرتر كهربائي قابل للضبط وذلك للتحكم في سرعة المحرك الكهربائي ، وهو ما يعني وجود الضاغط وخرج التبريد / التسخين. يقوم  الانفرتر بتحويل تيار AC القادم إلى DC ومن ثم من خلال التشكيل في الانفرتر الكهربائي ينتج عنه التردد المطلوب. يمكن للمتحكم الدقيق قياس درجة حرارة الهواء المحيط وضبط سرعة الكباس او الكمبرسور . وهذا يجعل وحدات AC  الانفرتر أكثر هدوءًا ، مع انخفاض مرات التشغيل وانخفاض مرات التوقف. لذا قد تكون وحدات الاجهزه ذات تكنولوجيا الانفرتر أكثر تكلفة من مكيفات الهواء ذات السرعات الثابتة او المعتاده ، ولكن يتم مقارناتها بفواتير طاقة أقل والتي تمكنه من استرجاع فرق التكلفه في ما يقرب من عامين اعتمادا على الاستخدام.


كيف يعمل مكيف الهواء؟

   بالنسبة لمعظم الناس ، فإن مكيف الهواء فقط يلقي الهواء البارد عند درجة الحرارة التي يضعها في الهواء. ولكن هل حقا تعمل بهذه الطريقة؟ في الحقيقة مكيف الهواء أثناء عملية التبريد ، يأخذ الهواء الداخلي ، يبرده عن طريق تمريره عبر المبخر ويرميه مرة أخرى في الغرفة. إنه معاكس تمامًا لكيفية استخدام مبردات الهواء القديمة الجيدة في العمل. تستخدم مبردات الهواء لتخرج الهواء وتبرده بالماء وترميه. لكن مكيفات الهواء تعمل فقط على الهواء الداخلي. إلى جانب مكيف هواء المبخر ، يوجد أيضًا كباس  يقوم بضغط الغاز (المبرد) في التيار المتردد لتبريده ، والذي بدوره يبرد الهواء الداخلي القادم من الغرفة


اقرأ المزيد عن :


   في مكيف الهواء العادي: يكون الكباس إما مغلقًا أو قيد التشغيل. عندما تعمل بكامل طاقتها وتستهلك الكهرباء الكاملة التي تم تصميمها للاستهلاك. عندما يصل الترموستات إلى مستوى درجة الحرارة المحدد في التيار المتردد ، يتوقف الكمبرسور او الكباس  وتستمر المروحة (في التيار المتردد) في العمل. عندما يشعر الثرموستات أن درجة الحرارة قد زادت ، يبدأ الكباس مرة أخرى.

ما هو الانفرتر ؟

   الانفرتر جهاز او دائرة الكترونية بتحول الكهربة من AC الي DC ثم بعد ذلك تتم عليه عملية معالجة وتحويله مرة اخري الي AC واللعب كله في مرحله المعالجة دي بيتم التحكم في الكهرباء الخارجة من فولت و تردد وبكده قدرت أتحكم في السرعة سواء كباس  تكييف او ثلاجه او موتور غساله او ... الخ  يعني الكباس بدل ما يدخل في مرحلة الايقاف والتشغيل ويستهلك كهرباء كثيره يمكن من خلال الانفرتر تشغيله علي سرعات عالية ومنخفضة يعني يتم تشغيله بالسرعة المطلوبة حسب الحمل... وبكده يوفر استهلاك كهرباء تصل لاكثر من 60%


ما هو مكيف الهواء الانفرتر؟

    يعمل الانفرتر بتقنية العاكس مثل مسرع في سيارة. عندما يحتاج الكباس إلى المزيد من الطاقة ، فإنه يعطيه المزيد من الطاقة. عندما تحتاج إلى طاقة أقل ، فإنها تعطي طاقة أقل. باستخدام هذه التقنية ، يكون الكباس قيد التشغيل دائمًا ، ولكنه يستهلك طاقة أقل أو طاقة أكبر اعتمادًا على درجة حرارة الهواء الوارد والمستوى المحدد في منظم الحرارة. يتم ضبط سرعة وقوة الكباس بشكل مناسب. تم تطوير تكنولوجيا الانفرتر في اليابان ويتم استخدامها هناك بنجاح لمكيفات الهواء والثلاجات.تكنولوجيا الانفرترمتوفرة حاليًا فقط في مكيفات الهواء المنفصلة.

ما فائدة الانفرتر ؟

    تم تصميم كل مكيف هواء لأقصى حمل ذروة. لذلك تم تصميم تيار متردد بقدرة 1.5 حصان لحجم معين للغرفة و 1 حصان لحجم مختلف. ولكن ليس كل الغرف من نفس الحجم. مكيف الهواء العادي بسعة 1.5 طن سوف يعمل دائمًا في متطلبات الطاقة القصوى عند تشغيل الكباس . سوف يعمل جهاز تكييف الهواء مع تقنية الانفرتر بشكل مستمر ولكن سوف يستخلص فقط الكثير من الطاقة المطلوبة للحفاظ على استقرار درجة الحرارة عند المستوى المطلوب. لذلك نوع من ضبط قدرتها تلقائيا على أساس متطلبات الغرفة أنها التبريد. وبالتالي تستهلك طاقة أقل وتستهلك وحدات أقل من الكهرباء.

  على الرغم من أن مكيف الهواء المزود بتقنية الانفرتر يقوم بتعديل قدرتها على أساس متطلبات الغرفة ، فمن المهم جدًا تركيب مكيف هواء مناسب الحجم في الغرفة. يرجى التأكد من تقييم سعة الغرفة ومكيف الهواء قبل إجراء عملية الشراء


أقرأ المزيد عن :

    لذا وجب التنويه ان تكنولوجيا الانفرتر تساعدك للحفاظ على كهرباء المنزل وعدم اهدار الطاقة بشكل كبير ومفرط على عكس الاجهزه الاخرى الموجوده في السوق حيث ان تكنولوجيا الانفرتر تكنولوجيا تجعلك تتحكم في عملية تكييف الهواء لتقليل استهلاك الطاقة على نحو كبير والحفاظ على درجة حرارة الغرفة لطيفة ومنتعشة وبينما تكون تكييفات ذات تكنولوجيا الانفرتر في وضع تشغيل الاستهلاك الكامل فانها تقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة عند استخدامها في وضع الشتغيل الموفر للطاقة ويرجع الفضل في الفضل في هذا الى الدوائر التي تعدل وتحافظ على درجة حارارة الغرفة عن طريق تحويل الضاغط (الكمبرسور) بكفاءة حتى تقوم ببساطة بتقليل الناتج عندما تصل درجة حرارة الغرفة الى الدرجة المطلوبة مع امكانية التحكم في درجة الحرارة بشكل منتظم .

   ومن مميزات الاجهزه ذات تكنولوجيا الانفرتر انها تعمل على توفير الطاقة فتعمل الاجهزه على وضع التشغيل الموفر للطاقة بشكل فوري بمجرد ان يتم الوصول الى درجة حرارة محدده ويعمل تكنولوجيا الانفرتر على تقليل استهلاك الطاقة وتزيد كفاءة الاداء باستخدام محركات يطلق عليها جي سي عالية الطاقة بالكمبرسور ومروة الهواء الخارجية واهتزاز الصمام والمتمدد طوليا ومن مميزات تكنولوجيا الانفرتر التبريد السريع للوصول لدرجة الحرارة المحددة بسرعه افضل من الاجهزه الاخرى المعتاده.


أقرأالمزيد عن:




مقالات مشابهة

اكتب تعليقك

اضغط هنا

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة لموقع يلاقارن.كوم 2017

Verification: b27d28bccaef4656