اهم اماكن عدوى فيروس كورونا المستجد بين الاجهزه الكهربائية

اهم اماكن عدوى فيروس كورونا المستجد بين الاجهزه الكهربائية

موقع يلاقارن 1184

    مازال ذعر فيروس كورورنا المستجد "كوفيد 19" يسيطر على العالم خوفا من الإصابة بالفيروس الجديد الذي لا تظهر أعراضه فور دخوله الجسم بل تحتاج حوالي أسبوعين حتى تظهر


غالبًا ما نعتقد أننا أكثر أمانًا في المنزل من الخارج وهو ما سوف نشير اليه في مقالاتنا هذه من عدوى اصابتنا بفيروس كورورنا المستجد "كوفيد 19" اللعين ، لكنك ستفاجأ بمعرفة أن الأجهزة المنزلية التي تجعل أسلوب حياتنا أسهل ، هي نفسها توزع الأمراض بسهولة. إذا كنت لا تصدق ، انظر بنفسك. فيروس كورورنا المستجد "كوفيد 19" مرض مميت ينتشر عن طريق العدوى . وهي ما تسمى بعدوى الهالة ، نحتاج إلى معرفة ما هي الاماكن الاكثر نقلا لعدوى فيروس كورونا في منزلنا  وتعرض صحتنا للخطر.

فيروس كورونا والتكييف

أصبح التكييف ، الذي كان في السابق رمزًا للرفاهية ، ضرورة للناس اليوم. لكن قلة قليلة من الناس يعرفون أن التكييف يجلب إلى المنزل بعض الأمراض. وفقًا لبحث أجرته الجمعية العامة الدولية لعلم الأوبئة ، إذا لم يكن هناك ترتيب امن  لخروج الهواء الساخن الخارج من التكييف حيث يصبح السبب في نمو العديد من البكتيريا. يتم إطلاق أيونات موجبة  من التكييف في الغرفة عندما يزداد عددها في هواء الغرفة ، ثم تظهر أعراض مثل التعب والتهيج. كما يحدث التكييف فارق كبير في درجة الحرارة والرطوبة داخل وخارج الغرفة مما يسبب مشاكل مثل التهاب الحلق ، وضيق التنفس تظهر أيضًا في أولئك الذين يستخدمون التكييف. إلى جانب ذلك ، يتأثر جلد الشخص الذي يعيش في التكييف لفترات طويلة أيضًا. الضجيج وتلوث الهواء الناجم عن استخدام  التكييف  ضار أيضًا.
فيروس كورورنا المستجد "كوفيد 19" لا يستطيع العيش عند درجه حرارة اكثر من 24 لذلك انه من الافضل عدم تشغيل التكييف في هذه الفترات حتى يتم القضاء على الفيروس في الحراره العالية.


فيروس كورورنا والهاتف المحمول


تم وصف الهواتف المحمولة بأنها اقذر  من المرحاض في العديد من الدراسات  حيث يمكن للزجاج والمعدن الذي يتكون منه الهاتف الذكي أن يجعله البيئة المثالية التي تعيش عليها فيروس كورورنا المستجد "كوفيد 19"  ، لذا من المهم التطهير مرة واحدة على الأقل يوميًا ، إن لم يكن أكثر. حيث وجدت جامعة أريزونا في عام 2012 أن الهواتف المحمولة تحمل بكتيريا أكثر بعشر مرات من مقعد المرحاض لانه يتم تنظيف مقاعد المراحيض بشكل متكرر اما  الهواتف المحمولة ليست كذلك.
لذلك تقول شركة  ابل أنه من الآمن مسح الأسطح الصلبة غير المسطحة مثل شاشتها بمسحه بقطعه رطبه بكلورأو قطعه رطبه بكحول تركيز 70% ، ولكن لا تغمر هاتفك في منتج تنظيف.
تجنب دخول الماء في منفذ الشحن ولا تستخدم منظفات الرش على الجهاز.
يمكنك فرك هاتفك بقطعة قماش من الألياف الدقيقة ، والتي يمكن شراؤها عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا التفكير في مطهرات الأشعة فوق البنفسجية مثل Phone Soap ، والتي تستخدم ضوء الأشعة فوق البنفسجية - سي لتفتيت الجراثيم والبكتيريا.

فيروس كوروونا والثلاجة

أجرى مجلس النظافة البريطاني مؤخراً حصرا حول نظافة الثلاجة. نتائج الحصر كانت صادمة. تبعا لذلك ، فشلت الثلاجات في معظم الأسر على مستوى النظافة. فكانت 15% في المائة من الأسر ثلاجاتها مليئة بالبكتيريا المسببة للأمراض. وفقا لحصر المجلس ، كانت حالة معظم الثلاجات أسوأ من المرحاض. وجد الحصر أكبر عدد من بكتيريا الإشريكية القولونية (E. Coli) في الثلاجة. والتي تكون سبب في العديد من الأمراض ، ولكن هناك أيضًا سبب كبير لتسمم الطعام.
كذلك انخفاض درجه حرارة الثلاجه تساعد على الحفاظ على بقاء فيروس كورورنا المستجد "كوفيد 19" لفترات طويل لذلك لابد من تنظيف كل ما يدخل الثلاجه بالماء والصابون والخل مع عدم ادخال اي حافظات اكياس لداخل الثلاجة تماما حتى لا يتم انتشار الفيروس بين الاشياء داخل الثلاجة. كذلك لابد من تنظيف مقبض باب الثلاجه باستمرار بالكحول .

فيروس كورونا و اللابتوب


الكمبيوتر المحمول هو شيء مفيد للغاية. ولكن هل فكرت يومًا أن هذه الأداة التي تجعل الحياة أسهل . واصبح عدد كبير من الناس تعمل من المنزل، بسبب الإجراءات ‏الاحترازية المتزايدة لمكافحة تفشى فيروس كورورنا المستجد "كوفيد 19" . ولان اللابتوب من الاجهزة كثيره الاستخدام ولا وقات طويلة فلابد من تعقيمه بشكل متكرر يوميا عن طريق اتباع الخطوات التالية:-

  • ‏- المطهر الموصى به هو محلول كحولى ‏  بتركيز 70% من كحول ‏الأيزوبروبيل و 30% من الماء. ‏
  • ‏- قبل بداية التعقيم ارتد قفازات مطاطية.‏
  • ‏- أوقف تشغيل الجهاز وافصل طاقة التيار المتردد. ‏
  • ‏- قم بإزالة البطاريات من عناصر مثل لوحات المفاتيح اللاسلكية. ‏
  • ‏- لا تقم أبدًا بتنظيف المنتج أثناء تشغيله أو توصيله.‏
  • ‏- افصل أى أجهزة خارجية.‏
  • ‏- بلل قطعة قماش من الألياف الدقيقة بمزيج 70٪ من كحول ‏الأيزوبروبيل و 30٪ ماء. ‏
  • ‏- لا تستخدم المواد الليفية، مثل المناشف الورقية أو ورق ‏التواليت. ‏
  • ‏- يجب أن تكون قطعة القماش رطبة.‏
  • ‏- لا ترش أى سوائل مباشرة على بالجهاز.‏
  • ‏- امسح قطعة القماش المبللة برفق على الأسطح لتنظيفها. ‏
  • ‏- لا تسمح لأى رطوبة بالتسرب إلى مناطق مثل لوحات المفاتيح أو ‏لوحات العرض أو منافذ ‏USB، حيث إن الرطوبة التى تدخل داخل ‏المنتج الإلكترونى يمكن أن تسبب تلفًا كبيرًا للمنتج.‏
  • ‏- ابدأ بالشاشة (إن أمكن) وانتهى بأى كبلات مرنة، مثل الطاقة ‏ولوحة المفاتيح وكابلات ‏USB‏.‏
  • ‏- عند تنظيف الشاشة، امسح بعناية فى اتجاه واحد، وانتقل ‏من الأعلى إلى الأسفل.‏
  • ‏- تأكد من تجفيف الأسطح تمامًا بالهواء قبل تشغيل الجهاز بعد ‏التنظيف. ‏
  • ‏- يجب عدم ظهور أى رطوبة على أسطح المنتج قبل تشغيله.‏
  • ‏- يجب التخلص من القفازات بعد كل عملية تنظيف. ‏
  • ‏- نظف اليدين فور إزالة القفازات.‏

يمكنكم قراءة المزيد عن :-

  • افضل منظفات غسالات الملابس الامامية والعلوية
  • افضل انواع غسالات الاطباق في مصر والشرق الاوسط
  • اصلاح تلف باب الثلاجة الخارجي بكل سهولة بالصور

فيروس كوورنا وفرن الميكروويف

أفران الميكروويف هو جهاز آخر يستخدم في المطبخ. وفقًا لبحث قام به العالم السويسري هيرتيل (192) ، فإن الإشعاع من الفرن عرضة لأمراض مثل السرطان. في الواقع يتم تسخين الطعام في الفرن فقط من خلال الإشعاع. لقد كانت الأفران عملية منذ 40 عامًا ، ولكن حتى الآن لم يتم تأكيد ذلك في أي بحث. لكن هذا لا يعني أن الفرن آمن تمامًا لك. يدعي معارضو الفرن أن استخدامه يدمر التغذية الغذائية. كما أنها صحيحة إلى حد ما. إذا لم يتم تسخين الطعام إلى درجة الحرارة المناسبة أو تم تسخينه مرارًا وتكرارًا ، يتم تدمير القيمة الغذائية للطعام. من ناحية أخرى ، إذا كنت تعتقد أن يديك وأصابعك محمية من الاحتراق بالفرن ، فأنت مخطئ. إذا تسرب الإشعاع من الفرن ، فإن خطر الحرق هو 100٪. كذلك للوقاية بشكل كبير من نمو فيروس كورورنا المستجد "كوفيد 19" في المطبخ لابد من تنظيف مقبض فرن الميكروويف جيدا بالكحول والجهاز مغلق تماما .

فيروس كورونا وريموت التليفزيون

نظرا لان الريموت والتلفاز من اكثر الاجهزة استخدامها في اوقات الحظر وتواجد اغلب افراد العائلة امامه وحضور البرامج والافلام المختلفة . لذا وجب من تنظيف الريموت جيدا بالكحول للتخلص من فيروس كورورنا المستجد "كوفيد 19" مع وجود معقم بصفه مستديمة  يتم استخدامه قبل كل استخدام  . وذلك لتقليل من انتشار العدوى .


يمكن للأجهزة المنزلية أن تساعد في محاربة فيروس كورونا

 


تحتوي بعض الغسالات على إعدادات تعقيم أو بخار. يمكن أن يؤدي استخدام هذه الإعدادات جنبًا إلى جنب مع المنظفات والتبييض إلى قتل فيروس كورونا. تجفيف الغسيل في الدورة الساخنة للمجفف لمدة 45 دقيقة فعال أيضًا ضد بعض الفيروسات والجراثيم.

كما تمتاز بعض انواع غسالات أطباق  بوجود دورة التعقيم والتي قد تصل غسالات الأطباق المعتمدة إلى درجة حرارة شطف نهائية تبلغ 150 درجة وأن تحقق الحد الأدنى من البكتيريا بنسبة 99.999 في المائة. إذا كان لديك غسالة أطباق معقمة ، فيمكنك تطهير أوعية الحيوانات الأليفة ، ومنصات التنظيف ، وبعض ألعاب الأطفال ، والمزيد من فيروس كورونا.

يمكن أن تساعد أجهزة تنقية الهواء المنزلية ، ولكن لا يجب أن تحل محل التنظيف والتعقيم الشامل. تستخدم بعض أجهزة التنقية الضوء فوق البنفسجي ، الذي ثبت أنه يقتل فيروس كورورنا المستجد "كوفيد 19" ، لكن الفعالية يمكن أن تختلف حسب الطراز. بينما تعلن بعض أجهزة تنقية الهواء وفلاتر الهواء عن القدرة على التقاط الفيروسات والبكتيريا ومسببات الحساسية الشائعة ، فإنها لا تقتل الجراثيم والفيروسات بالضرورة.

يعتبر منظف البخار حلاً جيدًا لتنظيف وتعقيم الأشياء التي لا يمكنك غسلها في الغسالة. يمكن أن يقتل البخار 99.9 في المائة من الغبار والجراثيم و فيروس كورورنا المستجد "كوفيد 19" بما في ذلك الجراثيم الخطيرة مثل السالمونيلا والبكتيريا العنقودية والإشريكية القولونية. تعمل منظفات البخار أيضًا على إزالة الأوساخ والبقع من السجاد والمفروشات والستائر والأقمشة الأخرى. 


يمكنكم قراءة المزيد عن :-

  • الانفرتر وتوفير اكثر من 60% من كهرباء التكييف شهريا
  • كل شيء عن الهاند بلندر ... تجارب واقعية !!
  • كل شيء عن غسالات الأطباق ... ستجعلك خبير !
  • الغسالة الامامية ام الغسالة العلوية .. ايهما الفائز في المقارنة؟
  • كل شي عن الخلاطات وأنواعها

مقالات مشابهة

اكتب تعليقك

اضغط هنا

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة لموقع يلاقارن.كوم 2017

Verification: b27d28bccaef4656