أيهما أفضل: مكيفات الهواء المركزية أم مكيفات هواء الغرفة؟

أيهما أفضل: مكيفات الهواء المركزية أم مكيفات هواء الغرفة؟

موقع يلاقارن 1416

عند اتخاذ قرار بين تثبيت نظام تكييف مركزي أو شراء وحدة مناسبة في نافذة غرفة واحدة ، فإن أهم شيئين يجب مراعاتهما هما حجم المنطقة التي تريد تبريدها وإزالتها وحجم ميزانيتك.

وفيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات نوعي مكيفات الهواء.

 مكيف هواء الغرفة


1- يتم تركيب مكيف هواء الغرفة في الغالب في النافذة ، على الرغم من وجود طرازات يمكن تثبيتها في جدار خارجي. يطلق عليه وحدة غرفة لأنه في الحقيقة لا  يمكن أن يبرد أكثر من ذلك بكثير. سواء تم تركيبه في نافذة أو حائط ، فإن هذا النوع من أجهزة تكييف الهواء يتم توصيله بمنفذ كهربائي قياسي ولا يحتاج إلى أسلاك خاصة. وحدة الحائط الأكبر تتطلب دائرتها الكهربية الخاصة ، وبالتالي تستلزم الاستعانة بكهربائي او مهندس للقيام بعملية التركيب .

2- يقوم مكيف الهواء الموجود في الغرفة بسحب الهواء الساخن من الخارج ويبرده من خلال عملية معقدة إلى حد ما تتضمن غازًا مبردًا ، وضغطًا ، وامتصاصًا للحرارة ، وتكثيفًا ، ومروحة توزع الهواء المبرد في الغرفة.

3- من الضروري تحديد حجم المنطقة التي تريد تبريدها: إذا اشتريت وحدة صغيرة جدًا ، فسيستمر التشغيل لفترة اكبر، مما يزيد من فواتير الكهرباء دون أن تشعر بمزيد من البرودة. إذا كانت الوحدة كبيرة جدًا بالنسبة للمساحة ، فسوف تبرد ولكن مع تراكم الرطوبة ، مما يجعلك تشعر بالبرد و التعب.

4- يتم قياس قوة مكيف الهواء بالوحدات الحرارية البريطانية او بالحصان كما هو مستخدم في مصر والخليج العربي. كلما زادت الوحدات الحرارية ،كلما ارتفع سعر المكيف. 

أصغر الوحدات هي عادة 5000 وحدة حرارية وهو ما يعادل تقريبا نص حصان حيث ان الحصان الواحد يساوي 12 الف وحدة حرارية ، في حين أن أكبر الوحدات حوالي 20000 وحدة حرارية.

لذلك لابد من الاخذ في الاعتبار ان 5000 وحدة حرارية بريطانية لن تبرد أكثر من حوالي 150 قدم مربع أو غرفة بحجم 10 أقدام. سوف تتعامل وحدة 20000 وحدة حرارية بريطانية مع أكثر من 1100 قدم مربع.

5- للحصول على الحجم المناسب ، قم بحساب مساحة غرفتك (الطول في العرض في الارتفاع) ، مع إضافة 10 بالمائة للأسقف العالية أو غرفة مشمسة بشكل خاص.

6- بعض الميزات التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار تشتمل علي ترموستات مدمج في المروحة ؛ جهاز توقيت متكامل حتى يمكن للوحدة أن تعمل قبل أن تعود إلى المنزل من العمل ؛ ومرشح يمكن الوصول إليه بسهولة للتنظيف المتكرر.

مكيف الهواء المركزي

1- يقوم مكيف الهواء المركزي بتبريد منزلك بالكامل دفعة واحدة باستخدام مكثف (عادة ما يكون موجودًا بالخارج) ونظام المروحة ولفائف وأنابيب مجاري الهواء التي تجلب الهواء المبرد إلى كل غرفة وتعيد الهواء للتبريد مرة أخرى. 

2- على نفس نظام وحدة النافذة ، يتم قياس قوة الوحدة المركزية بوحدات حرارية بريطانية في الساعة ، لكنك ستواجه في بعض الأحيان مصطلح الحمولة. يجب على الكهربائي حساب الوحدات الحرارية المحددة لمنزلك بناءً على العزل ؛ عدد ونوع وعرض النوافذ والأبواب ؛ كيف تدخل  الشمس منزلك؟ وعوامل أخرى.

3- في حين أن مكيف الهواء للغرفة الصغيرة يمكن أن يكون بسعر أقل ، فإن تركيب نظام الهواء المركزي يمكن أن يصل إلى الآلاف ، اعتمادًا على حجم منزلك وما إذا كان لديك فرن هواء مضغوط والنوع الصحيح من مجاري الهواء الحالية.

المكيف المركزي مقابل مكيفات هواء الغرفة

1- يعتمد نوع مكيف الهواء الذي يجب عليك اختياره على وضعك. إذا كنت تستأجر أو ترغب في تبريد غرفة واحدة فقط للنوم فيها ، على سبيل المثال ، فإن وحدة النافذة هي أفضل رهان لك. إذا كانت ميزانيتك محدودة ولا يمكنك شراء نظام مركزي ، فقد تكون مجموعة من وحدات النوافذ الموضوعة في عدة غرف مختلفة هي الاختيار الافضل بالنسبة لك .

2- من ناحية أخرى ، إذا كنت تمتلك منزلك ولديك فرن يعمل بالهواء المضغوط ، لكنك تتعرق خلال فصل الصيف أو وحدات النوافذ المنسقة ، فقد يكون اختيار مكيف الهواء المركزي هو افضل اختيار بالنسبة لك .و بمجرد التثبيت ، تصبح الوحدات المركزية خالية من الصيانة تقريبًا وهادئة وفعالة ، وعلى المدى الطويل ، يمكنها توفير المال.

3- يمكن أن تساعد منظمات الحرارة القابلة للبرمجة أيضًا على توفير فواتير الكهرباء عن طريق تبريد المنزل قبل وصولك للمنزل أو رفع درجة الحرارة بضع درجات خلال النهار أو الليل وفقًا لأختياراتك .


مراجعات مشابهة

اكتب تعليقك

اضغط هنا

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة لموقع يلاقارن.كوم 2017

Verification: b27d28bccaef4656